logo

High Performance Concrete Protection and Professional Waterproofing

Italy ArabicUnitag Bulgaria Frenchfr-FR Portuguspt-PT German NorsknynorskNorway SvenskaSE English (UK)

SKATE PARKS

 

شركة بيتونسيل "Betonseal", الموزع الرسمي لمادتي إنرسيل وتوبسيل في ألمانيا والنمسا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبرغ, والشركة الرائدة في حماية سايلوات الغاز الحيوي في جميع أنحاء أوروبا

 

www.betonseal.de

 

تقرير المشروع

 

كونترول®إنرسيل/توبسيل "CONTROLL®INNERSEAL/TOPSEAL"

 

معالجة السطوح الخرسانية لحوضين من احواض الترسيب

 

طلب المشتري مبدئياً خرسانة من فئة التعرض XA2 لبناء حاوية. على أن يتم زيادة فئة التعرض هذه بعد الانتهاء من بناء المشروع وفقاً للوسط البيئي إلى XA3. يتم تعبئة الحاوية بمياه الصرف الصناعي الدافئة بدرجة حرارة تتراوح بين 35˚م إلى 40˚م كحد أعلى والتي تحتوي على 6000 ملغم/ لتر من الكبريتات. ويبلغ مقدار الأس الهيدروجيني (الحامضية PH) لهذه النفايات السائلة أقل من 3.5, وقد تختلف هذه القيمة اختلافاً كبيراً جدا.ً

.

ووفقاً لتقرير الجمعية الألمانية لتكنولوجيا البناء والخرسانة " GERMAN CONCRETE AND CONSTRUCTION TECHNOLOGY ASSOCIATION" فإن فئة التعرض XA3 غير كافية في هذه الحالة. لأن هذه الفئة تستعمل في حالة " بيئة تتعرض لتأثيرات هجمات كيميائية قوية وذلك حسب الجدول رقم (2)", وذلك وفقاً لمعايير التقييس DIN 1045-2 أو DIN EN 206-1.

الخلاصة: لا يمكن استعمال الخرسانة من فئة التعرض XA3 دون القيام بالمزيد من الاجراءات والتدابير لحمايتها مثل الطلاء أو التضحية باحدى الطبقات أو استعمالها كخرسانة ذات مقاومة عالية للهجمات الحامضية وليس لديها مقاومة كافية لهجمات الوسط الموصوف أعلاه. ولذلك كلما ابتعدنا عن النظر عن قرب إلى هندسة وكيميائية الخرسانة ودراستها يزداد احتمال تعرض هيكل البناء إلى التلف.

 

وكإجراءٍ وقائي وللحصول على المقاومة الكيميائية المطلوبة, تمت معالجة السطوح الخرسانية بضخ كميات من مادة كونترول®إنرسيل "Controll®Innerseal " في أثنين من خزانات الترسيب الثانوية . تمت معالجة الخرسانة بعد 10 أشهر من التشغيل، حيث تمت معاملتها 7 مرات بمادة كونترول®إنرسيل بطريقة بسيطة باستخدام بخاخ الضغط الواطيء. وقد تم أيجاد هذه الطريقة كوسيلة لتوفير الحماية الدائمة لحديد التسليح ولحماية الخرسانة من الوسط العدائي الذي يحيط بهما. بلغ الاستهلاك الكلي لمادة كونترول®إنرسيل حوالي 0.49 لتر/ م². وقد ظهر السطح المعالج لماعاً قليلاً بعد تجفيفه. بلغت المساحة الكلية للسطوح الخرسانية (من الفئات C35/45 XC4; XD2; XF2; XA2) التي تمت معالجتها حوالي 2,214 م².

 

كونترول®إنرسيل غير سام لذلك لايخضع إلى قواعد وقوانين المواد الخطرة. وهو عديم اللون والرائحة وخالي من المذيبات وغير قابل للاشتعال. يعمل كونترول®إنرسيل على جعل الخرسانة مقاومة لتأثيرات وهجمات المواد الكيمياوية ولا تتاثر بكل من الضغطين الهيدروليكيين الإيجابي والسلبي للماء على حد سواء. كما يوفر حماية فعالة وعاجلة جداً تمنع تآكل حديد التسليح (حيث يخترق إلى عمق > 195 ملم). إضافة إلى حماية مواد البناء المعدنية من كافة الأملاح التي يتم طرحها خلال عملية التبلور والمعالجة, والتي تسبب تلف هذه المواد

 

وإلى جانب ميزات هذين المنتوجين , فإن كل من كونترول®إنرسيل وكونترول®توبسيل يتفوقان على طرق المعالجات الأخرى في انخفاض التكاليف وقصر الوقت اللازم للمعالجة.

 

تقدم الشركة ضمانا للمنتج أمده 10 سنوات يكفل استمرار فعالية وتأثير كل من كونترول®إنرسيل وكونترول®توبسيل طوال هذه المدة.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 


 





Komsol Innerseal products have been approved worldwide for their ability to extend the lifetime of concrete up to 3 times.