logo

High Performance Concrete Protection and Professional Waterproofing

Italy ArabicUnitag Bulgaria Frenchfr-FR Portuguspt-PT German NorsknynorskNorway SvenskaSE English (UK)

SKATE PARKS

شركة بيتونسيل "Betonseal", الموزع الرسمي لمادتي إنرسيل وتوبسيل في ألمانيا والنمسا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبرغ, والشركة الرائدة في حماية سايلوات الغاز الحيوي في جميع أنحاء أوروبا

 

www.betonseal.de

 

تقرير المشروع

 

كونترول®إنرسيل " CONTROLL®INNERSEAL"

تجديد خزان السماد الطبيعي ( لغرض تحويله إلى مستودع لمخلفات التخمير كجزء من مصنع الغاز الحيوي)

 

تم تنظيف حاويات السماد الطبيعي السائل تنظيفاً جيداً باستخدام كونترول®ديبكلين "Controll®Deepclean" وتم بعدها معالجة الخرسانة باستخدام كونترول®توبسيل "Controll®Topseal", وذلك لغرض تحويل هذه الحاويات إلى مستودعات لمخلفات التخمير (جزء من مصنع الغاز الحيوي). وبلغت مساحة الجدران الخرسانية ضمن الجدار الداخلي والتي تمت معالجتها في الموقع حوالي 666 م².

 

يجب حماية الجدران الخرسانية من التأثيرات الكيمياوية لحامض الكبريتيك الحيوي, وينبغي تشريب هذه الجدران لحمايتها من التسربات الغير مرغوبة, ومن الضروري ختم وعزل سطوحها لتجنب فقدان الغازات (القيمة والمفيدة) . ومن الضروري أيضاً حماية حديد التسليح من التآكل. ولكن يجب استثناء المواد العضوية (السماد الطبيعي) والتي تغلغلت في النظام الشعيري للخرسانة على مر السنين من الحماية الرصينة للخرسانة.

.

فقد تم تنظيف الجدران الخرسانية التي مضى على بناؤها 4 سنوات باستعمال مياه الضغط العالي, ثم تمت معالجتها باستخدام كونترول®ديبكلين. وبعد مرور 3 ساعات على وقت التلامس, تم تنظيف الخرسانة مرة أخرى بمياه الضغط العالي, وتمت إزالة الملوثات التي ظهرت على السطح بسبب الضغط الناجم عن المعالجة بمادة كونترول®ديبكلين. وبلغ معدل استهلاك مادة كونترول®ديبكلين ما يقارب 0,21 لتر / م². ثم تمت معالجة الجانب الداخلي من الخزانات الخرسانية الدائرية بمادة كونترول®إنرسيل " Controll®Innerseal", بما مجموعه 7 مرات مع الانتظار فترة زمنية تتراوح بين 30-45 دقيقة بين معالجة وأخرى (باستخدام بخاخ الضغط الواطي). وبلغ معدل استهلاك كونترول®إنرسيل 0,78 لتر/م². وأصبح للخرسانة سطحاً مصقولاً ولماعاً بعد معالجتها بهذه المادة.

 

ويجب الاهتمام بشكل خاص بتحقيق التوافق بين معدل الطلبات في العقد وسرعة تنفيذه. وكانت المدة المطلوبة للمعالجة باستخدام كونترول®إنرسيل; 30 x 3 دقيقة في اليوم الأول و60 x 4 دقيقة في اليوم الثاني (بما فيها فترات الانتظار).

 

تخلو المعالجة بمادة كونترول®إنرسيل من المذيبات والروائح, مما يستبعد وبشكل دائم تلف نظام استنبات البكتريا الهام. وينخفض مقدار التوصيل الحراري (DIN EN 12667) للجدران الخرسانية التي تمت معالجتها بهذه الطريقة بنسبة 24% (لاحظ شهادة MPA من دورتموند), والتي تعطي فرق بدرجات الحرارة > 6,2˚م تقريباً ويصل إلى 10˚م (جافة). ( ويستفيد المشغل من هذه الخاصية في: تخفيض تكاليف الطاقة الأولية لتوفير متطلبات الحرارة الأساسية وفي تخفيض كمية وتكاليف العزل الخارجي المطلوب)

 

وقد قمنا بتجهيز الخزانات الخرسانية الدائرية في الموقع بمنتجات عمرها 10 سنوات, وخاضعة لضمان من الشركة المصنعة لمادة كونترول®إنرسيل والتي توفر سلامة إضافية عالية, بالإضافة إلى VOB/BGB لتداولات المستخدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 


 





Komsol Innerseal products have been approved worldwide for their ability to extend the lifetime of concrete up to 3 times.